الاثنين، 18 أكتوبر 2010

معلومات هامة جدا عن الصحة الجنسية



معلومات هامة جدا عن الصحة الجنسية
 تتعلق بالأمراض المنقولة جنسية الشائعة، أمكانية تطور هذه الأمراض. لذا يجب أن ندرك بأن المسألة لا تتعلق بالحماية من هذه الأمراض وإنما معرفتها في أي حالة.


حقائق الصحةِ الجنسية: الأمراض الجنسية:
يمكِن أَن تتطوّر هذه الأمراضِ بعد ممارسة الجنس مع شخص مصاب. بالرغم من أن هذه الإصاباتِ في أغلب الأحيان سببها ممارسة الجنس سواء الشرجيِ أو الفموي أو المهبلي إلا أنها يمكن أن تنتقل عن طريق الاتصال المباشر بجلد المصاب.


ومن أكثر الأمراض الجنسية الشائعة مرض كلاميديا. و كلاميديا مرض منقول جنسياً شائع جداً ، ويؤثر على 4 نِساءِ كل سنَة. توجد بكتيريا هذا المرضِ في عنقِ الرحم والاحليلِ ويمكِن أَن تعِيش أيضاً في الحنجرةِ والمستقيمِ. وفي الحقيقة هناك القليل من الأعراض المرتبطة بهذا المرضِ، وأكثر النِساءِ لا يدركن بأنّهن مصابات بأية مشكلة على الإطلاق حتى بعد أسابيعِ وشهور من العدوى.  وهذا يسبب مشكلة لأن هذا يعني بأن المصابة يمكن أن تنقل العدوى لأشخاص آخرين إذا كانت تمارس الجنس مع شركاء متعددين.


السيلان، مرض جنسي آخر يجب أن تنتبه له عند التحدث عن حقائقِ الصحة الجنسية. أنه عدوى جرثومية تنتقل بالاتصال الجنسيِ. وفي الحقيقة هي من أقدم الأمراض المنقولة جنسياً والمعروفة والتي تعيش على السطوح الرطبةِ للجسم.


على خلاف الكلاميديا هناك العديد من الأعراضِ المرتبطة بالأمراض الجنسية، يضمن ذلك الحرقة أثناء التبوّلِ، الإفرازات المهبلية الصفراء أَو الكريهة، والحرقة أَو الحكة حول المنطقةِ المهبليةِ.


إذا شعرت بأنك تطور مرضا منقول جنسياً فيَجِب أن تحصل على المعالجة الضرورية، وبالطبع تختلف المعالجة بالاعتماد على نوع المرض الجنسي. تكلم مع طبيبِك حول الأعراض والآثار الجانبية للأمراض المنقولة جنسيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق