الأحد، 17 أكتوبر 2010

اسباب الالم اثناء وبعد القذف


اسباب الالم اثناء وبعد القذف متنوعة من اهمها الالتهاب الحاد او المزمن في غدة البروستات واسبابه قد تكون ميكروبية او فيروسية نتيجة اهمال علاج التهاب حاد في المسالك البولية في بداية المرض فيؤدي الى التهاب البروستات. كذلك الاحتقان في البروستات نتيجة العادة السرية المتكررة او التنهيج والاثارة بصورة مستديمة.  كذلك من الاسباب ضيق خلقي في مجرى البول او حصى صغيرة في البروستات. إضافة إلى
 ان الرجال الذين يضطرون للجلوس بحكم العمل لفترات طويلة معرضون لالتهاب البروستات. واخيرا ان القلق والتوتر النفسي يلعبان دورا كبيرا في اضطراب عمل هذه الغدة الاساسية في حياة الرجل.

النصائح والعلاج:
أولا: محاولة تنظيم الحياة الجنسية والابتعاد قدر الامكان عن الاثارة والتهيج دون جدوى واختصار العادة السرية لغير المتزوجين لمرة واحدة في الاسبوع لان الافراط قد يؤدي الى تلف البروستات والى امراض عصبية ونفسية.
 ثانيا: تفادي الجلوس طويلا خلف المكتب او المقود وغيره والتمشي ولو خمس دقائق كل ساعة.
 ثالثا: عمل زرع مخبري لسائل البروستات واستعمال المضادات الحيوية اذا وجد التهاب ومضادات الالتهاب لتخفيف الالم.
رابعا: اجراء منظار لقناة مجرى البول وصورة صوتية لمنطقة الحوض,
اما اهم المأكولات المنشطة للجنس فهي ثمار البحر على انواعها والجوز واللوز وبقية المكسرات وحب الهال والتوابل باعتدال. ولاننسى اخيرا ممارسة الرياضة وللذين يشكون من ضعف القابلية للاكل فان استعمال فيتامينات واملاح ومعادن مجتمعة في كبسولة واحدة قد يكون مفيدا ايضا في اكثر الحالات. عدو البروستات والمبولة رقم واحد واهم اسباب السرطان فيها هو التدخين دون منازع.

هناك تعليق واحد: