الاثنين، 18 أكتوبر 2010

الاجهاض

نحن ثنائي متزوج في مصر، انجبنا ولدين و لاننوي انجاب ثالث الا أن زوجتي حملت وهي الآن في اسبوعها التاسع و نحن نبحث عن الطريقة المثلى للإجهاض. فهل هناك من عقاقير تسمح بذلك؟ وهل من عيادات في مصر تقوم بهذا العمل؟
ان الاجهاض بواسطة الادوية عمل ذو مخاطر كبيرة.
اولا:
ان الاجهاض غير مضمون في عشرة في المئة من الحالات وفي هذه الحالة فان بقاء الجنين هو الحصول على مولود مشوه في اغلب الاحيان.
ثانيا: اذا تم الاجهاض فانه يكون في اكثر الاحيان مصاحبا بنزف رحمي حاد يوجب النقل الى عيادة طبية متخصصة لقحط الرحم ووقف النزف وانقاذ حياة المرأة واحيانا يستلزم الامر نقل كميات من الدم، واذا لم تكن هناك امكانية الاتصال باخصائي ومستشفى بالسرعة اللازمة فقد تتعرض المرأة للموت السريع في اقل من ثلاث ساعات من بدء النزف. كما ان من مساوىء هذه الطريقة وجوب الا تكون فترة الحمل اكثر من 6 او 7 اسابيع حسب التصوير الصوتي. كما يوجد في الصيدليات دواء لمعالجة القرحة المعوية للمرضى الذين يستعملون الستيرويد، له مفعول مسبب للاجهاض اذا استعمل بكميات كبيرة. ولكن لهذا الدواء خطر كبير ومميت احيانا اذ يسبب في هبوط حاد في الضغط الدموي مما يؤدي الى الوفاة، بالاضافة الى ان نسبة نجاحه ضئيلة فانه في اكثر الاحيان تحتاج المأة الى قحط رحمي لوقف النزف. اما اين تستطيع عزيزي السائل ان تلجأ في مصر لغاية الاجهاض فهذا خارج عن نطاق اختصاص هذه الزاوية.
***
سؤالي هو عن مرض السيدا وتحديداً كيفية انتقاله. لقد قرأت كثيراً عنه وعرفت انه ينتقل بالعلاقات الجنسية.... سؤالي هو:
1- هل ينتقل من خلال استعمال نفس ادوات الاكل كالملعقة و غيرها؟
2- هل ينتقل عند ملامسة الأشخاص فيما بينهم مع وجود العرق على الجسم المصاب؟
انتظر منك رداً على اسئلتي وشكراً لمجهودك
ان مرض السيدا او الايدز اي مرض نقص المناعة المكتسبة هو مرض خطير ومميت.
طريقة الانتقال: من خلال العلاقة الجنسية الطبيعية والشرجية ومن خلال الفم. كما ينتقل من خلال نقل الدم ومن خلال الحقن الطبية المستعملة من مريض بالايدز وهذه طريق يستعملها مدمنو المخدرات، كذلك قد تنتقل من خلال الادوات الحادة كالمقص والشفرة وادوات الوشم –التاتو.
 ان مخالطة مريض الايدز وعناقه وتقبيله بالوجه لاتنقل العدوى كذلك استعمال الشراشف والملاءات والملابس والالعاب لاتنقل العدوى. لكن من الممنوع اجمالا استعمال ادوات الطعام دون الغسل الجيد. اما لمس العرق المتصبب من مريض الايدز فانه لايؤذي الا اذا وضع على جرح وهذا احتمال مشكوك به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق